-- سلايدر --وجهات سياحية

أم القيوين تشهد قفزة نوعية في أعداد الزوار بنسبة 79.5%

حققت إمارة أم القيوين قفزة نوعية في أعداد زوارها خلال العام الماضي 2023، حيث ارتفعت نسبة الزيادة إلى 79.5% مقارنة بعام 2022.

مشاريع متنوعة تدعم نمو القطاع السياحي

تأتي هذه الزيادة الملحوظة بالتزامن مع إطلاق دائرة السياحة والآثار في أم القيوين مشاريع متنوعة تهدف إلى دعم نمو وريادة القطاع السياحي.

استراتيجية ناجحة لتحسين أداء القطاع السياحي

وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، أن تزايد أعداد الزوّار بشكل سنوي يشير إلى مدى نجاح الاستراتيجية التي تتبناها الدائرة في سبيل تحسين أداء القطاع السياحي بشكل خاص وتطوير البنية التحتية التي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي بشكل عام.

تطوير المشاريع والفعاليات المتنوعة

وأشار الشيخ ماجد إلى أن تطوير المشاريع المختلفة وتزويدها بالمرافق الأساسية والمتميزة تعزز جاذبية الوجهات السياحية للزوار والسياح وتسهم في زيادة التوافد عليها وجعلها وجهة فريدة لديهم.

وأوضح أن الفعاليات الثقافية والمهرجانات الترفيهية والرياضية لعبت دوراً هاماً في زيادة تدفق السياح للمواقع السياحية بأم القيوين.

محمية أم القيوين للقرم وجهة سياحية مميزة

وتصدرت محمية أم القيوين للقرم كأكثر الوجهات استقطابًا للزوّار، مما يعكس أهمية الموقع وجاذبيته للسيّاح.

متاحف أم القيوين وجهة ثقافية مميزة

وعلى الصعيد الثقافي، كانت متاحف الإمارة إحدى أهم المواقع مساهمةً في زيادة عدد الزوّار، حيث تعتبر المتاحف وجهة ثقافية تساهم في نقل المعرفة والتراث إلى الجَمهور وتعزز التفاهم بين الثقافات المختلفة.

التركيز على بناء جيل واعي بثقافة وتاريخ الدولة والإمارة

وأكدت دائرة السياحة والآثار على حرصها على بناء جيل واعي بثقافة وتاريخ الدولة والإمارة من خلال تشجيع طلاب المدارس على زيارة المواقع التاريخية مثل حصن أم القيوين وحصن فلج المعلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى