-- سلايدر --طيران

طيران الخليج تسجل أعلى إيرادات منذ 2012 بزيادة 21%

حققت شركة طيران الخليج إنجازاً هاماً بتسجيل أعلى إيرادات لها منذ عام 2012، بزيادة قدرها 21%، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهتها خلال الأعوام الماضية.

نتائج إيجابية:

أكدت الشركة أنها اتخذت العديد من المبادرات لتقنين الخسائر والحفاظ على الإيرادات، مما أدى إلى تحقيق نتائج إيجابية على مدى الأعوام الخمسة الماضية. ورفعت طيران الخليج إيراداتها بنسبة 9% في عام 2023 مقارنة بالعام الذي سبقه.

حصة سوقية قوية:

تبلغ حصة طيران الخليج من السوق المحلي 67%، بينما تبلغ حصة شركة طيران منخفضة التكلفة الأعلى أداءً في السوق 6% فقط في عام 2023.

التركيز على نوعية الربح:

لا تسعى طيران الخليج إلى زيادة الربحية فقط، بل تركز على نوعية الربح وتسخيره لتصب في الاقتصاد المحلي لمملكة البحرين.

اختيار الوجهات بعناية:

تعتمد عملية اختيار قائمة الوجهات على تقييم عدة عوامل للكشف عن الفرص المربحة التي تساهم في رفع إيرادات الشركة. وتؤخذ بعين الاعتبار وجود اتفاقيات ثنائية جوية بين مملكة البحرين والدول المراد تسيير الرحلات إليها، بالإضافة إلى تقييم الإيرادات المتوقعة والكلفة التشغيلية التقريبية للوجهات.

إغلاق 3 وجهات:

خلال الخمس سنوات الماضية، تم إغلاق 3 وجهات نظراً لتدني أدائها ونتيجة لتداعيات جائحة كورونا. ويتم متابعة أداء الخطوط الفعالة بشكل مستمر.

لا خسائر من الهجوم السيبراني:

لم تتعرض طيران الخليج لأي خسائر مادية نتيجة الهجوم السيبراني الذي تعرضت له في نوفمبر الماضي.

التحديات المستقبلية:

تواجه طيران الخليج بعض التحديات، أهمها ارتفاع أسعار الوقود، الذي يُعد أكبر كلفة لتشغيل شركات الطيران. كما أدى الخلاف بين روسيا وأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 64.8%، وانخفاض نسبة المسافرين، ما يعني انخفاض الإيرادات مقابل ارتفاع المصروفات.

الاستثمارات والتطوير:

تعمل مجموعة طيران الخليج على تنمية محفظتها الاستثمارية وتوسيع نطاق عملها. وقد أسست شركة هلا بحرين للضيافة، واستثمرت في مجالات لم يسبق لها الدخول فيها. وتركز خطط استثماراتها على تحديث أسطولها والتطوير التقني والاستثمار في الموارد البشرية.

الموظفون:

تعتمد طيران الخليج على عدة لوائح لتنظيم العمل، أهمها عقد العمل ولائحة تنظيم العمل الداخلية. وتم إنهاء عقد عمل 5 موظفين بحرينيين بالعامين الماضيين، مقابل توظيف 360 موظفاً بحرينياً في ذات الفترة.

استحداث وظائف جديدة:

تم استحداث 107 وظائف خلال الخمس سنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى