-- سلايدر --طيران

5 مطارات سعودية تتألق في أدائها خلال شهر فبراير

كشف تقرير الهيئة العامة للطيران المدني لشهر فبراير عن أداءٍ متميز لعددٍ من المطارات السعودية، حيث حصدت 5 مطارات مراكز متقدمة في فئات مختلفة.

وتبعاً لـ 11 معياراً أساسياً لقياس الأداء، اتبعت الهيئة مبدأ الشفافية في تقييم أداء المطارات، حيث تم تقسيمها إلى 5 فئات، تبدأ بفئة المطارات الدولية التي يزيد عدد المسافرين فيها على 15 مليون مسافر سنوياً.

مطار جدة يتصدر فئة المطارات الدولية الكبرى:

حصل مطار جدة على المركز الأول في هذه الفئة بنسبة التزام 91%، متفوقاً على مطار الرياض الذي حلّ في المركز الثاني بنسبة التزام 82%.

مطار الدمام والمدينة المنورة يتألقان في فئة المطارات الدولية المتوسطة:

في الفئة الثانية التي تتراوح أعداد المسافرين فيها بين 5 و 15 مليون مسافر سنوياً، حقق مطار الدمام المركز الأول بنسبة 91%، متساوياً مع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

مطار أبها وجيزان يتصدران فئة المطارات الدولية الصغيرة:

حصد مطار أبها المركز الأول في الفئة الثالثة التي تتراوح أعداد المسافرين فيها بين 2 و 5 ملايين مسافر سنوياً، بنسبة التزام 100%. بينما حلّ مطار جيزان في المركز الثاني بنفس النسبة.

مطار الأحساء يتألق في فئة المطارات الدولية ذات الأعداد المنخفضة:

في الفئة الرابعة التي يقلّ فيها عدد المسافرين عن 2 مليون مسافر سنوياً، حقق مطار الأحساء المركز الأول بنسبة التزام 100%، متفوقاً على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

مطار عرعر يتصدر فئة المطارات الداخلية:

وفي الفئة الخامسة للمطارات الداخلية، حقق مطار عرعر المركز الأول بنسبة 100%، متفوقاً على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

وتعكس هذه النتائج الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وشركات الطيران والمطارات في المملكة العربية السعودية لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين وتحسين تجربة السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى