-- سلايدر --الأخبار

مطار جاتويك يتصدر قائمة أسوأ مطارات بريطانيا في عام 2023

كشف تحقيق حديث أن مطار جاتويك في لندن كان أسوأ مطار في بريطانيا من حيث تأخر الرحلات الجوية في عام 2023، حيث بلغ متوسط ​​تأخير رحلات المغادرة من المطار 27 دقيقة عن الموعد المحدد.

ووفقًا لتحليل بيانات هيئة الطيران المدني البريطانية أجرته وكالة “بي إيه ميديا”، واجه مطار جاتويك، ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة، تحديات كبيرة العام الماضي بسبب نقص موظفي مراقبة الحركة الجوية في جميع أنحاء أوروبا، بالإضافة إلى مشكلات متكررة في برجه الخاص بالمراقبة الجوية.

وفي بيان صادر عن المطار، أكد مسؤولو مطار جاتويك على سعيهم “العمل بشكل وثيق مع شركائنا من شركات الطيران لتحسين الأداء في الوقت المحدد”.

ولم يكن مطار جاتويك هو الوحيد الذي واجه مشكلات في الالتزام بالمواعيد، حيث احتل مطار لوتون المرتبة الثانية من حيث سوء الأداء، حيث بلغ متوسط ​​تأخير رحلات المغادرة 23 دقيقة. بينما حل مطار مانشستر في المركز الثالث بمتوسط ​​تأخير 22 دقيقة.

وعلى النقيض، برز مطار مدينة بلفاست (جورج بيست) كأفضل مطار في المملكة المتحدة من حيث الالتزام بالمواعيد، حيث بلغ متوسط ​​تأخير رحلات المغادرة 12.5 دقيقة فقط.

وتشير هذه النتائج إلى استمرار التحديات التي تواجه قطاع الطيران في المملكة المتحدة، والتي تفاقمت بسبب نقص الموظفين والازدحام في المطارات، مما تسبب في إزعاج كبير للمسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى