-- سلايدر --الأخبار

“مستقبل الطيران” يُحلق برياض المملكة العربية السعودية: مؤتمرٌ دوليٌ يُناقشُ قضايا النقل الجوي ويُعزّزُ مكانة المملكة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تُنظّم الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية النسخة الثالثة من مؤتمر “مستقبل الطيران” الدولي، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024 في مدينة الرياض.

حضورٌ عالميٌّ لمناقشةِ مستقبلِ الطيران:

يُعدّ هذا المؤتمرُ حدثًا هامًا يجمعُ أكثر من 5 آلافِ خبيرٍ في صناعةِ الطيرانِ من مختلفِ أنحاءِ العالم، وقادةِ شركاتِ الطيرانِ العالميةِ، ومسؤولي سلطاتِ الطيرانِ في الدولِ المشاركة، لمناقشةِ قضايا قطاعِ الطيرانِ العالميِّ والنقلِ الجويِّ، وتطويرِ الاستدامةِ البيئيةِ في مجالِ الطيرانِ المدنيِّ، وتمكينِ النقلِ الجويِّ المتقدمِ، وتعزيزِ مستوى الربطِ العالميِّ.

المملكةُ مركزٌ لوجستيٌّ رائدٌ:

يُركزُ المؤتمرُ على تمكينِ جهودِ مستهدفاتِ الإستراتيجيةِ الوطنيةِ للطيرانِ الهادفةِ إلى تحويلِ المملكةِ إلى مركزٍ لوجستيٍّ رائدٍ في الشرقِ الأوسطِ، وتوفيرِ بيئةٍ استثماريةٍ جاذبةٍ في هذا القطاعِ الحيويِّ والمهمِّ.

مُشاركةٌ رفيعةٌ المستوى:

يُجمعُ المؤتمرُ نخبةً من قادةِ الدولِ والمسؤولينَ التنفيذيينَ بشركاتِ الطيرانِ العالميةِ، والمصنعينَ والمديرينَ التنفيذيينَ للمطاراتِ، وقادةِ الصناعةِ، لتشكيلِ مستقبلِ النقلِ الجويِّ الدوليِّ.

نجاحٌ باهرٌ في النسخةِ السابقة:

كان مؤتمرُ “مستقبلُ الطيرانِ” الدوليِّ قد شهدَ في نسختهِ الثانيةِ مشاركةَ 60 دولةً، وتوقيعَ ٥٢ اتفاقيةً ومذكرةَ تفاهمٍ، و (116) اجتماعًا ثنائيًّا، وإطلاقَ عددٍ من السياساتِ والإستراتيجياتِ المهمةِ لقطاعِ الطيرانِ المدنيِّ، إضافةً إلى توقيعِ عددٍ كبيرٍ من الشراكاتِ بين القطاعاتِ الحكوميةِ والقطاعاتِ الخاصةِ.

مُؤشراتٌ على نجاحٍ قادم:

يُؤكّدُ حجمُ المشاركةِ وحضورُ كبارِ الشخصياتِ في هذا المؤتمرِ على أهميتهِ ودورهِ في رسمِ مستقبلِ صناعةِ الطيرانِ، ممّا يُبشّرُ بنجاحٍ هائلٍ في هذهِ النسخةِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى