-- سلايدر --وجهات سياحية

دبي تستضيف 41 ألف زائر في “سوق السفر العربي 2024”

تحتضن إمارة دبي فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من معرض “سوق السفر العربي 2024” الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري.

ويشهد المعرض، الذي يُقام تحت شعار “تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال”، مشاركة واسعة من 2300 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة، مع توقعات بحضور 41 ألف زائر.

ابتكار لمستقبل مستدام:

يُسلّط “سوق السفر العربي 2024” الضوء على دور الابتكار في تعزيز تجارب العملاء، ودعم الكفاءة، وتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية في قطاع السفر.

وتُقام على هامش المعرض فعاليات متنوعة، تشمل عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح “مستقبل سوق السفر العربي” الجديد.

كما يضمّ جدول أعمال المؤتمر نخبة من المتحدثين الرئيسيين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة الاتجاهات الناشئة التي تُعزّز نمو قطاع السفر والسياحة.

منصة لريادة الأعمال:

من أبرز الفعاليات المضافة هذا العام، قمة جديدة تركز على ريادة الأعمال تناقش دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، وتُسلّط الضوء على ابتكاراتها.

وتوفر مسابقة “شركات السفر الناشئة” في سوق السفر العربي، بالشراكة مع “انطلاق” التابعة لمجموعة الإمارات، منصة مثالية لعرض إمكانات المبتكرين في المنطقة، وتقديم حلولهم الصناعية.

مشاركة واسعة:

يشهد المعرض ارتفاعًا في عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة بنسبة 21% عن العام الماضي، مع زيادة بنسبة 58% في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة.

وتُطلَق العديد من الوجهات الجديدة في المعرض، بما في ذلك الصين وماكاو وكينيا وغواتيمالا وكولومبيا، بينما تعود دول أخرى للمشاركة مثل إسبانيا وفرنسا.

تركيز على السوق الهندية:

تُقام قمة مخصصة للهند في يوم افتتاح المعرض، لتسليط الضوء على طفرة السفر للخارج من السوق الهندية.

وتُناقش القمة، التي تحمل عنوان “إطلاق العنان للإمكانات الحقيقية للمسافرين الهنود الوافدين”، ديناميكيات الهند كسوق رئيسي لنمو السياحة، والفرص الحالية والمستقبلية.

الاستدامة في صدارة الاهتمامات:

تظلّ المسؤولية البيئية في صناعة السفر والسياحة محور تركيز رئيسي في “سوق السفر العربي”، تماشياً مع التزام “آر إكس” المنظمة للحدث بالاستدامة.

ويستكشف المعرض كيف يمكن الاستفادة من الابتكار لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة للأجيال القادمة.

تعاون وشراكات قوية:

أكدّ عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، على أهمية استضافة دبي لـ “سوق السفر العربي”، والشراكة الاستراتيجية مع هذا المعرض العالمي للسياحة.

وأشار إلى أن شعار المعرض يتكامل مع جهود تعزيز النجاح خارج إطار الأنماط السياحية التقليدية، من خلال التركيز على ريادة الأعمال ودورها في نمو قطاع السياحة.

ثقة في القطاع:

من جانبه، أوضح عدنان كاظم، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن النمو الكبير في أعداد زوار “سوق السفر العربي” يعكس الثقة في قطاع السياحة، ويُجسّد أهمية المعرض على الساحة العالمية.

مشاركة فاعلة من IHG:

أكد هيثم مطر، رئيس فنادق ومنتجعات IHG لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، على الشراكة طويلة الأمد بين مجموعة IHG ومعرض “سوق الس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى