-- سلايدر --طيران

“طيران ناس” تُسجل نموا قياسيا في أعداد المسافرين والإيرادات خلال الربع الأول

حققت شركة “طيران ناس”، الناقل الجوي السعودي منخفض التكلفة، إنجازًا هائلًا خلال الربع الأول من العام الجاري، بتسجيلها نموًا قياسيًا في أعداد المسافرين والإيرادات.

أرقام قياسية:

ازدياد أعداد المسافرين بنسبة 51%: نقلت طيران ناس خلال الربع الأول أكثر من 3.7 مليون مسافر، بزيادة 51% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفاع السعة المقعدية بنسبة 43%: شهدت السعة المقعدية على رحلات طيران ناس زيادة ملحوظة بنسبة 43% على أساس سنوي، مدفوعةً بالرحلات الداخلية والدولية التي ارتفعت بنسبة 45% و40% على التوالي.

إيرادات قوية: على الرغم من عدم الكشف عن أرقام محددة لصافي الربح، إلا أن تصريحات رئيس الشركة التنفيذي بندر المهنا تشير إلى ارتفاع إيرادات طيران ناس في العام الماضي بنحو الثلث لتصل إلى 6.3 مليار ريال.

خطط طموحة:

طرح عام أولي: تستعد طيران ناس لطرح عام أولي في السوق السعودية، بعد تعيينها كلاً من “غولدمان ساكس” و”مورغان ستانلي” و”السعودي الفرنسي كابيتال” كمستشارين ماليين.

توسيع شبكة الرحلات: خلال عام 2023، أطلقت طيران ناس 39 خط سير جديدًا إلى 18 وجهة جديدة في 10 دول، وافتتحت مركز عملياتها الرابع في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

أسطول ضخم: تُشغّل طيران ناس حاليًا أكثر من 1500 رحلة أسبوعية تغطي أكثر من 70 وجهة محلية ودولية.

يُعدّ هذا الأداء القوي لطيران ناس شهادةً على التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة بأسعار مناسبة، مما جعلها وجهة مفضلة للمسافرين في المنطقة.

وتُؤكّد خطط الشركة الطموحة، مثل طرحها العام الأولي وتوسيع شبكة رحلاتها، على سعيها لتحقيق المزيد من النمو والنجاح في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى