-- سلايدر --الأخبار

جامعة اليرموك تستضيف مؤتمر السياحة والاستثمار الأخضر الدولي

في خطوة تعكس اهتمام جامعة اليرموك بالتنمية المستدامة، ستنظم الجامعة المؤتمر الدولي الأردني الثامن للسياحة والضيافة تحت عنوان “السياحة والاستثمار الأخضر” غدا الأربعاء، برعاية رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد.

هذا المؤتمر الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق، سيجمع باحثين وخبراء من داخل المملكة وخارجها لمناقشة أبرز القضايا والتحديات في مجال السياحة والضيافة المستدامة.

أهداف المؤتمر وتركيزه على الاستثمار الأخضر

وأوضح عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر الدكتور أكرم الرواشدة أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تناول موضوع “السياحة والاستثمار الأخضر” الذي تم اختياره من قبل منظمة السياحة العالمية لليوم العالمي للسياحة لعام 2023.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية السياحة الخضراء والاستثمار الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، فضلاً عن تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية الموارد الطبيعية والثقافة المحلية.

وأشار الرواشدة إلى أن الاستثمار الأخضر يركز على دعم المشاريع التي تحقق فوائد بيئية واجتماعية بجانب العوائد المالية، مما يعكس التوجه المتزايد نحو الاهتمام بالبيئة وتأثيراتها على المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة في الاهتمام بالاستثمار الأخضر كوسيلة أساسية للتحول نحو اقتصاد أكثر مراعاة للجوانب البيئية.

محاور المؤتمر ومشاركة دولية واسعة

سيعقد المؤتمر على مدار يومين في حرم جامعة اليرموك، وسيشمل مجموعة من المحاور التي تتناول الممارسات الخضراء في المنشآت السياحية والفندقية، والذكاء الاصطناعي في السياحة والضيافة، والتسويق الأخضر، والسياحة المستدامة، والموارد البشرية والضيافة الخضراء، والاستثمار في السياحة الخضراء، والمنتج السياحي الأخضر، والسياحة البطيئة. كما سيتضمن المؤتمر استعراضاً لتجارب دولية في هذا المجال.

ويشارك في المؤتمر 23 باحثاً ومشاركاً من خمس دول عربية وأجنبية، وهي مصر ولبنان والسعودية والجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيتم تقديم 13 ورقة علمية، بالإضافة إلى ذلك، سيضم المؤتمر مجموعة من الباحثين والخبراء من مختلف الجامعات والمؤسسات الأردنية.

يشكل مؤتمر السياحة والاستثمار الأخضر في جامعة اليرموك فرصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات بين المتخصصين في مجال السياحة والضيافة.

كما يتيح للمشاركين استكشاف طرق جديدة لتعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق التنمية المستدامة في السياحة، يتطلع المنظمون إلى أن يسهم المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي والمحلي لتحقيق أهداف السياحة الخضراء والاستثمار الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى