-- سلايدر --الأخبار

السعودية تدشن معرض السفر في بكين لتعزيز السياحة الصينية

تحت رعاية وزير السياحة السعودي، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، تم تدشين الحملة الترويجية العالمية للقطاع السياحي في جمهورية الصين الشعبية، حيث أُقيم معرض السفر السعودي في حديقة “تيان تان” الشهيرة بالعاصمة بكين، والذي يستمر من 18 وحتى 26 أكتوبر الجاري.

وفد سعودي رفيع المستوى

قاد وزير السياحة السعودي وفدًا رفيع المستوى يضم عددًا من المسؤولين البارزين وشركاء منظومة السياحة السعودية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية.

يهدف المعرض إلى إظهار جاهزية الوجهات السياحية في السعودية لاستقبال الزوار من الصين، في إطار استراتيجية المملكة لتوسيع دائرة سياحتها.

اجتماعات استراتيجية مع الشركات الصينية

خلال المعرض، عقد الوفد السعودي اجتماعات ثنائية مع عدد من الهيئات والشركات الصينية، بما في ذلك هيئة الطيران المدني في الصين وغرفة السياحة الصينية، فضلاً عن خطوط الطيران المحلية وشركات مثل “تريب دوت كوم” و”علي بابا” و”هواوي”.

كما تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع شركات صينية كبرى مثل مجموعة “إتش وورلد” ومجموعة “جين جيانج”، مما يعكس التوجه الجاد لبناء شراكات استراتيجية تهدف إلى تعزيز السياحة.

تصريحات المسؤولين

وفي تصريح له، أكد وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، أن الحملة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية الصين، والعمل على تطوير شراكات استراتيجية من شأنها أن تدعم نمو القطاع السياحي في البلدين.

وأشار إلى أن المملكة تسعى لاستقبال السياح من الصين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة، خاصة بعد اعتمادها كوجهة رسمية رئيسية للسياح الصينيين.

من جهته، أشار فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، إلى أهمية السوق الصينية بالنسبة للسعودية، مؤكداً على النمو الملحوظ في عدد السياح الصينيين، حيث تضاعفت الأعداد بين عامي 2023 و2024.

فعاليات تفاعلية في المعرض

تضمن معرض السفر السعودي مجموعة من الأقسام التفاعلية التي تبرز جمال الوجهات السياحية بالمملكة، مثل الدرعية والعلا والباحة، كما أتيح للزوار فرصة التقاط الصور وسط معالم سياحية شهيرة، والاستمتاع بعروض حية لحياكة السدو والموسيقى الشعبية.

وقدمت شركات السياحة العروض والباقات السياحية لزيارة أبرز وجهات المملكة، مثل جدة ونيوم، بالإضافة إلى الفعاليات العالمية مثل موسم الرياض ومدل بيست.

جهود متواصلة لاستقبال السياح

تواصل وزارة السياحة جهودها بالتعاون مع نظرائها في الصين للاستعداد لاستقبال السياح، من خلال العديد من المبادرات. تشمل هذه الجهود إطلاق برنامج “وي شات” المصغر المخصص للسعودية، وتأهيل مرشدين سياحيين يتحدثون اللغة الصينية، وإطلاق النسخة الصينية من “روح السعودية”.

كما تم إضافة اللغة الصينية إلى مركز العناية بالسياح (930)، وتوفير حلول دفع تلائم احتياجات السائحين الصينيين بالشراكة مع “يونيون باي”.

زيادة السعة الجوية بين البلدين

تعتبر الصين واحدة من أهم الأسواق الدولية المستهدفة من قبل المملكة. وقد تم تعزيز الوصول إلى المملكة عبر توفير رحلات مباشرة من أربع مدن رئيسية بالصين إلى الرياض وجدة والدمام، من خلال الخطوط الجوية العربية السعودية وغيرها من شركات الطيران.

كما من المتوقع أن تُطلق خطوط طيران “كاثي باسيفيك” رحلاتها من هونج كونج إلى الرياض في 28 أكتوبر الجاري، حيث نمت السعة الإجمالية للمقاعد بين السعودية والصين بنسبة 52% بين عامي 2023 و2024، متجاوزة أكثر من 243 ألف مقعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى