-- سلايدر --الأخبار

الشارقة تستعرض تنوعها السياحي في سوق السفر العالمي بلندن

تستعد إمارة الشارقة، ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في الدورة الـ43 من سوق السفر العالمي، الذي ينعقد في العاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر 2023.

وتهدف الشارقة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تسليط الضوء على تنوعها السياحي، الذي يشمل السياحة البيئية والصحراوية والتراثية والثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى سياحة المغامرات والرياضة.

وتشارك في جناح الشارقة، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، عدد من أبرز المؤسسات والهيئات من القطاعين الحكومي والخاص، منها هيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وهيئة الشارقة للمتاحف، ومعهد الشارقة للتراث، بالإضافة إلى الشارقة لإدارة الأصول، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، ومركز إكسبو الشارقة، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة للسيارات القديمة.

وتشمل قائمة المشاركين من القطاع الخاص، وكالة مطار الشارقة للسفريات (ساتا)، والشارقة الوطنية للفنادق، وفندق “ذا تشيدي البيت، الشارقة”، ومنتجع كورال بيتش الشارقة، ومنتجع وسبا شيراتون الشارقة، وفندق جولدن ساندز، وهوليداي للسفر والسياحة، وتراف تولك.

وقال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن قطاع السياحة مرتبط بشكل وثيق بالعلاقات الدولية والوصول إلى الجمهور في كل ساحة من العالم وترسيخ الروابط وبناء الشراكات مع الجهات النظيرة ذات التأثير في توجهات السفر والسياحة عالمياً.

وأضاف المدفع أن الهيئة تعمل بالتعاون مع هيئات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، من أجل أن تكون الشارقة الوجهة السياحية الأكثر جذباً وتنوعاً على مستوى التكامل السياحي وتنوع الخيارات والتجارب في المنطقة والعالم.

وذكر المدفع أن قطاع السياحة في تطور متسارع، وهناك زيادة في نسبة الوعي بالسياحة البيئية والتراثية والثقافية، وإمارة الشارقة ظلت سبّاقة في تبني هذه الاستراتيجيات السياحية انطلاقاً من التزامها بمعايير التنمية المستدامة التي تدعمها كافة القطاعات وفي مقدمتها السياحة.

يذكر أن سوق السفر العالمي هو موطن صناعة السفر والسياحة العالمية – والحدث الأكثر تأثيراً في قطاع السياحة، ويجمع كافة العاملين في السياحة والسفر ويوفر لهم منصة لعرض منجزاتهم وفرادة تجاربهم وبناء العلاقات والشراكات بين نظرائهم من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى