-- سلايدر --الأخبار

تدشين الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي

دشن الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، صالة السفر الدولية الإضافية بمطار الطائف الدولي، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، والرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس علي بن محمد مسرحي.

قفزة نوعية في حركة السفر:

تُعدّ الصالة الجديدة إضافة نوعية لمطار الطائف الدولي، حيث ستُسهم في استقبال 500 ألف مسافر سنوياً، ممّا يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من مليون مسافر سنوياً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص المملكة على تطوير بنيتها التحتية وتعزيز قدراتها في استقبال الزوار من مختلف أنحاء العالم، خاصة مع تزايد أعداد الحجاج والمعتمرين سنوياً.

مرافق وخدمات متميزة:

تتميز الصالة الجديدة بتصميمها الحديث ومساحتها الواسعة التي تبلغ 6400 متر مربع. وتضم الصالة أكثر من 20 منصة لإنهاء إجراءات المسافرين، وعددًا من المحال التجارية والمصارف البنكية لتلبية احتياجات المسافرين. كما تضم 6 بوابات سفر، و200 موقف للسيارات، تمّ تجهيزها بأحدث التقنيات لضمان راحة المسافرين وكفاءة الخدمات.

إنجاز سريع:

يُعدّ إنجاز الصالة الإضافية في مطار الطائف الدولي خلال 5 أشهر فقط إنجازاً سريعاً يعكس كفاءة شركة “تجمع مطارات الثاني” وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

دور هام في دعم الاقتصاد الوطني:

تُعدّ شركة “تجمع مطارات الثاني” آخر محطة في برنامج التحول المؤسسي لمطارات المملكة، وترتبط بإدارة وتشغيل 22 مطارًا دوليًا وسياحيًا وداخليًا في جميع أنحاء المملكة.

وتلعب الشركة دورًا هامًا في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتمكين مستهدفات السياحة، إلى جانب المساهمة في تطوير قطاع الطيران بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى